ilboursa arabic version ilboursa

La Bourse des Momos du Momo1 aux Momo 12 ...

Voir tous les sujets

Posté le 26/06/2026 13:56:47

بكل صدق الأصطورة يقولكم باب باي نعرف فمى اصدقاء يعزوني ويحبوني لكن ممكن 99/100 يتقلقو بارشا من صراحتي وتدويناتي المؤيد بالمؤشرات والقواءم المالية لهذا انسحبت جملة من للبورصة ولم يعد تعني لي في شيء


أعتذر من الجميع وأسحب جميع تدويناتي حول حركية اسهم البنوك العمومية الحكومية المدرجة بالبورصة وخصوصا المتعلقة ببنك الإسكان وبنك السيادة المالية الوطنية التونسية الشركة التونسية للبنك.


السوق المالية التونسية أي بورصة الاوراق المالية من المفروض ان تكون المحرك والمرآة التي تعكس وضعية البنوك العمومية الحكومية المدرجة بالبورصة.


مؤشر الاموال الذاتية الصافية للبنك من المفروض ان يمثل القيمة الصافية الادنى الراجعة للسهم.


نشاط بنك تجاري خاص او عمومي في القطاع البنكي التونسي من أكثر وأهم الانشطة المربحة في الاقتصاد التونسي


الشركة التونسية للبنك او البنك التجاري الحكومي او بنك السيادة المالية الوطنية التونسية بعد قرابة 70 سنة نشاط ومرابيح ومذخرات وانجازات تجاوزت أمواله الذاتية الصافية المجمعة 1596 مليارا يعني القيمة الصافية الراجعة للسهم تفوق+10د يعرض للبيع بي 6 دنانير ويصبح بقيمة سوقية أقل بكثير جدا من قيمة امواله الذاتية الصافية!


بنك الاسكان الراءد للقروض السكنية وباموال ذاتية صافية مجمعة تفوق 1638 مليون دينارا أي بقيمة صافية راجعة للسهم فوق 34د ينهار وتعرض اسهمه بقيمة 13,4د للسهم.


وفي المقابل وعلى سبيل الذكر البنك العمومي سابقا بنك الجنوب الذي اصبح بنك تجاري للخواص والاجانب وباموال ذاتية صافية مجمعة بي 1227 مليون دينارا يصبح بسعر 92 دينارا أي ما يعادل قيمته السوقية 3864 مليون دينارا


لا تفاعل ولا تجاوب ولا تدخل من سلط الاشراف او من وسطاء هذه البنوك العمومية!


عندما تتجاوز القيمة السوقية لبنك التجاري القيمات السوقية لمجموع البنوك العمومية الحكومية بما فيهم البنك القومي الفلاحي والشركة التونسية للبنك وبنك الاسكان فهذا غريب جدا وخطير جدا ويتطلب التدخل العاجل والسريع لإنقاذ هبة واشعاع بنوكنا العمومية الحكومية المدرجة بالبورصة وانقاذ اهدار مساهمات الدولة في البورصة وإرجاع الثقة لصغار مساهمي ومستثمري في اسهم البنوك العمومية.


عندما تصبح القيمة السوقية لشركة البووولار سوتيفار وكلنا نعرف اصول واموال ومذخرات هذه الشركة لتصبح اكبر وأقوى وبكثيرا جداجداجدا من القيمة السوقية لبنك الإسكان او لبنك السيادة المالية التونسية فهذا خطيرا وخطيرا جدا ويضع مصداقية وشفافية بورصتنا في خطر


أجدد اعتذاري وأسحب جميع تدويناتي السابقة لعدم التفاعل وتواصل اللامبالاة واهدار مساهمات الدولة في البنوك..


Répondre
Posté le 26/06/2026 13:50:28

Elostoura c'est du Miel


Répondre
Posté le 26/06/2026 12:06:20

elstora

اهو بدا بنك السيادة يسخن


Répondre
Posté le 26/06/2026 10:40:00

hhhh momo y3abiii


Répondre
Posté le 24/06/2026 09:30:03

Momo ton avis sur Elbollar ihizouha a 60dt

Momo 10 aich kawlik fi sicaar timchi a 100

Momo 12 zaama Sotetel twassil a 200


Vivent les Momos


Répondre

Retour au forum Général